آراء وتقاريرالأخبارتراث يمنيفيسبوكياتقلم لايساومقهوة تعزية

مسؤول أوروبي يزور صنعاء

مسؤول أوروبي يزور صنعاء

YNP / صنعاء –

يزور العاصمة صنعاء مسؤول أوروبي للبحث اطلاق الرعايا الأوروبيين ضمن طاقم السفينة الإسرائيلية جلاكسي المحتجزة من قبل قوات صنعاء قبالة سواحل الحديدة غربي اليمن .

الأخبار نشر بتاريخ: 22 أيلول/سبتمبر 2024 الزيارات: 1

والتقى رئيس البرلمان في صنعاء يحيى الراعي ، الاحد ، عضو البرلمان الأوروبي – عضو لجنة الحريات المدنية والعدل البلغارية، إيلينا نيكولوفا يونشيفا.

وقالت وكالة سبأ الرسمية في صنعاء ان اللقاء بحث مهمة عضو البرلمان الأوروبي للاطمئنان على حياة البلغاريين ضمن طاقم السفينة الإسرائيلية .

منوها الى إلى مواقف بعض أعضاء البرلمان الأوروبي المنددة بالمجازر الإسرائيلية ضد أبناء الشعب الفلسطيني .

فيما عبرّت عضو البرلمان الأوروبي البلغارية ايلينا يونشيفا عن شكرها وتقديرها لما لمسته من حفاوة واستقبال خلال زيارتها لليمن وفي إطار تسهيل مهمتها الإنسانية لإيصال رسالة حملتها من أقارب البحارة البلغاريين المحتجزين في اليمن.

كما عبرت عن امتنانها للسماح لها بمقابلة اثنين من البلغاريين القبطان وكبير مساعد قبطان السفينة جلاكسي، مؤكدة أن الزيارة التي تقوم بها تأتي في إطار إثبات حسن النية والمقصد كممثل لبلغاريا.

ولفتت يونشيفا إلى أهمية عقد مثل هذه اللقاءات لإزالة الكثير من العوائق في الجوانب الإنسانية .. مبينة أن الكثير من المشاكل تزول بالحوار والتفاوض والنقاش.

وجددت التأكيد على إيمانها بالقضية الفلسطينية ومظلومية الشعب الفلسطيني ..

وتطرقت إلى اعتراف عدد من الدول بالدولة الفلسطينية .. معتبرة إطلاق البحارة البلغار رسالة من شأنها إغاظة أعداء اليمن، مؤكدة أن بلغاريا من أوائل الدول التي اعترفت بدولة فلسطين منذ العام 1988م.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com