آراء وتقاريرالأخبارتراث يمنيفيسبوكياتقلم لايساومقهوة تعزية

الكشف عن أرقام فلكية تفرضها قوات الشرعية ” جبايات غير قانونية” على الشاحنات المتجهه إلى مدينة تعز “

الكشف عن أرقام فلكية تفرضها قوات الشرعية ” جبايات غير قانونية” على الشاحنات المتجهه إلى مدينة تعز ”

كشفت مصادر مطلعة عن حجم المبالغ المالية الباهضة التي تفرضها النقاط الأمنية والعسكرية الموالية للشرعية جبايات غير قانونية على سائقو الشاحنات على امتداد الخط الرابط بين محافظتي عدن وتعز.

وقالت المصادر الألوية العسكرية والقوات الأمنية التابعة للشرعية تفرض جبايات باهضة على الشاحنات ووسائل النقل القادمة من عدن إلى مدينة تعز ” الأمر الذي يضاعف من معاناة المواطنين “.

وأضافت أن الشاحنة الواحدة تدفع ما لا يقل عن مليون وخمسمائة ألف ريال جبايات منذ خروجها من ميناء عدن حتى تصل مدينة تعز “.

وبحسب الناشط وأحد أبرز سائقو الشاحنات في محافظة تعز ” صلاح الرحال ” أن سائق الشاحنة المحملة بالمواد الغذائية أو المشتقات النفطية يبدأ بدفع الجبايات منذ انطلاقه في بوابة ميناء عدن حيث يدفع مبلغ ( 100 ألف ريال ) تحت مسمى الدعم والإسناد , و سند النقل في نقطة الرباط مبلغ ( 4000 ألف ريال) وسند آخر في نقطة الرباط ( 3000 ألف ريال ) ”

وتابع ” السندات في الخط الساحلي ” سند قبل راس عمران ( 30 ألف ريال ) وسند في راس العارة ( 5 ألف ريال ) وسند في ذوباب ( 5 ألف ريال ) وسند في الكدحة للنفط ( اللتر الواحد 20 ريال ) ( مبلغ لا يقل عن ( 300 ألف ريال ويزيد عن مليون ريال ) “.

وأضاف أن سندات خط محافظة #لحج ” طور الباحة ” يدفع السائق سند في الفيوش ( 4 ألف ريال ) وسند بعد منطقة الوهط ( 4 ألف ريال ) وسند في اخر ( 2000 ريال ) وسند اخر دعم وإسناد ( 100 ألف ريال ) وسند الصوملي ( 4 ألف ريال) و ( 30 ألف) على الشاحنات المحملة بالبترول والديزل والغاز “.

سند قوات الجبولي ( 30 ألف ) و ( 300 ألف)  للنفط والديزل و ( 400 ألف) للشاحنات الصغيرة وسند اخر لقوات الجبولي لبقية الشاحنات لا يقل عن (15 ألف) وسند سائلة المقاطرة أمام بوابة معسكر لواء الجبولي (30 ألف)  وبعض الشاحنات ( 5 ألف ) .

ويواصل الناشط الرحال ” يصل بعد ذلك سائق الشاحنة إلى راس هيجة العبد مديرية الشمايتين ويبدأ بدفع سند صندوق نظافة وتحسين وهي مبالغ متفاوته لا تقل عن ( 20 ألف وتصل إلى نصف 500 ألف ) وسند هيئة النقل ( 4 ألف) .

وبالنسبة لسندات مديرية المسراخ ” سند هيئة النقل ( 4 ألف ) وسند سائلة المسراخ ( 4 ألف ) وسند مديرية صبر (2000 ريال) وسند جبهة جبل حبشي (1000 ريال) و سند جبهة الضباب (2000 ريال) وسند قبل سوق الضباب نقطة قوات النجدة على ( الباصات)  ( 2000 ريال) .

ويضيف ” سند المحملين بالدجاج والأبقار والأجبان والبيض لا يقل عن ( 30 ألف) وعلى كل راس غنم أو بقرة ( 7000 ألف ريال ) ويسمى بسند المسالخ التابع لمدير المسالخ وسند مديرية صبر الموادم (2000 ريال)وسند جبهة جبل هان (1000 ريال)وسند مديرية صبر رقم 2 ( 2000 ريال) للبلك والنيس والأحجار “.

واختتم الناشط صلاح الرحال منشوره بأن هناك سندات وجبايات مالية تفرض على الباصات والسيارات في جولة حوض الأشراف الداخله والخارج عبر خط جولة القصر الحوبان ” .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com