آراء وتقاريرالأخبارتراث يمنيفيسبوكياتقلم لايساومقهوة تعزية

إضراب شامل عن العمل لسائقي قاطرات نقل الغاز المنزلي .. وتوقعات بأزمة غاز في محافظات الشرعية

إضراب شامل عن العمل لسائقي قاطرات نقل الغاز المنزلي .. وتوقعات بأزمة غاز في محافظات الشرعية

كشفت وثيقة رسمية عن تنفيذ سائقي شاحنات نقل الغاز المنزلي القادم من صافر بمحافظة مأرب إلى المحافظات الواقعة في نطاق سيطرة حكومة الشرعية ورفضهم التحميل احتجاجا على الجبايات الغير قانونية التي تفرضها عليهم نقاط أمنية وعسكرية في عدد من المحافظات.

وأظهرت وثيقة مرفوعة من مدير عام شركة الغاز محسن الوهيط إلى وزير النفط والمعادن بحكومة الشرعية سعيد الشماسي وجود خمس نقاط في محافظات ” شبوة ـ أبين ـ تعز ” تفرض على كل سائق قاطرة غاز ما يزيد عن 355 ألف ريال للسماح لهم بالمرور”.

وبحسب الوثيقة الجبايات المالية التي يتم فرضها على سائقي قاطرات نقل الغاز تحت مسمى ( تحسين ) منها نقطتين في محافظة شبوة الأولى ( نقطة عارين العقلة ) تفرض على كل سائق قاطرة 50 ألف ريال والثانية ( نقطة مدخل شبوة ) تفرض عليهم 200 ألف ريال ”

كما توجد نقطتان أخريان في محافظة أبين هما ( نقطة حسان ودوفس ) ويتم فرض دفع 50 ألف ريال على قاطرة مقابل السماح لها بالمرور بالإضافة إلى نقطة خامسة في محافظة تعز ( نقطة ذوباب ) مناطق سيطرة طارق عفاش تفرض على السائق دفع 5 ألف ريال”.

وطالب مدير شركة الغاز وزير النفط بمخاطبة وزير الإدارة المحلية بإلغاء تلك الجبايات على سائقي قاطرات نقل الغاز كونها تظيف أعباء على المواطنين في ظل الظروف الاقتصادية الخانقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com