آراء وتقاريرالأخبارتراث يمنيفيسبوكياتقلم لايساومقهوة تعزية

اتفاق صنعاء والرياض انتصار للشعب اليمني و هزيمة أمريكية

اتفاق صنعاء والرياض انتصار للشعب اليمني و هزيمة أمريكية ”

كشف ناشطين وصحفيين على مواقع التواصل الإجتماعي أن قبول السعودية للتراجع عن الخطوات التصعيدية الاقتصادية وإعلان الاتفاق بين صنعاء والرياض هو انتصار للشعب اليمني والسعودية ولا مهزوم في هذه المعركة  غير الأمريكي “.

وعلق ناشطين على الاتفاق المعلن بين صنعاء والرياض بالقول أن إلغاء السعودية القرارات والإجراءات الاقتصادية التصعيدية الأخيره ضد البنوك من الجانبين والتوقف عن اتخاذ أي قرارات أو إجراءات مماثلة مستقبلاً هو انتصار لصوت الحكمة والعقل وأن المنتصر فيها بدرجة أساسية الشعب والمواطن اليمني.

وقال الصحفي محمد الخامري في منشور على حسابه الرسمي فيسبوك أن من يعتقد أن السعودية ستضحي بأمنها القومي وستقامر بمنشآتها الحيوية ومقدراتها الاقتصادية آرامكو وأخواتها في سبيل شوية معاتيه يتجولون بين فنادقها وبعض العواصم الأخرى باسم الشرعية اليمنية فهو واهم بل معتوه “.

وأضاف ” من باع نفسه وبلاده في سوق النخاسة وقبض الثمن عداً ونقداً فليتحمل إملاءات المشتري وتصرفاته كيفما كانت وقيادات الشرعية سلموا الجمل بما حمل ولم يبقوا بأيديهم شيء يفاوضون أو يقايضون به بعض مواقفهم ومن يهن الله بما له من مُكرم “.

من جانب أخر قالت الناشطة د.ايمان الذبحاني في منشور على حسابها فيسبوك أن المنتصر من الاتفاق بين صنعاء والرياض بشأن معالجة الأوضاع الاقتصادية وإلغاء القرارات والإجراءات ضد البنوك من الجانبين هو الشعب اليمني والمواطن البسيط ولا يوجد مهزوم في هذه المعركة ”

وأضافت أن السعودية تعاملت بإيجابية وأفشلت مؤامرة أمريكية كانت تستهدف الشعب اليمني وتستهدفها بعد تعرضها للضغوط للتصعيد ضد صنعاء اقتصاديا في محاولة لوقف عملياتها العسكرية ضد الاحتلال”.

وأكدت أن المستفيد من وقف التصعيد الاقتصادي هو الشعب والاقتصاد الوطني وسيكون هناك معالجات ستشمل وقف انهيار العملة في مناطق الشرعية وسيتسفيد المواطن والمغترب من إعادة فتح التحويلات المالية الداخلية والخارجية والمرضى والمسافرين عبر تسيير رحلات جوية مباشرة من مطار صنعاء الدولي إلى الأردن ومصر والهند مشيرة إلى أن لا خاسر من هذه المعركة غير الأمريكي “.

الناشط ضياء الدين عادل أوضح بأن قيادات الشرعية تديرهم المخابرات الدولية وقد صدرت لهم توجيهات وأوامر بافتعال أزمة تستهدف اليمن أولاً والسعودية ثانياً ولكن الحكمة انتصرت ونجحت في الحفاظ على الوطن وعلى استقرار وأمن السعودية “.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com