آراء وتقاريرالأخبار

عاجل ـ حكومة الشرعية تتهم الجماهير التي خرجت للتنديد بانهيار العملة والمطالبة بالكهرباء بالخيانة وتنفيذ أجندة إيرانية

عاجل ـ حكومة الشرعية تتهم الجماهير التي خرجت للتنديد بانهيار العملة والمطالبة بالكهرباء بالخيانة وتنفيذ أجندة إيرانية .

كشف مصدر مسؤول في حكومة الشرعية أن الاحتجاجات والتحركات الشعبية التي تشهدها عدن وبعض المحافظات أثارة غضب قيادات ومسؤولي الحكومة الموالية للتحالف السعودي الإماراتي.

وقال المصدر أن قيادات عليا في حكومة الشرعية التي يقيم وزرائها ومسؤوليها وقيادتها خارج الأراضي اليمنية مع عائلاتهم وأقاربهم منذ العام 2015م ويتسلمو مرتبات ونفقات ونثريات ومكافئات وبدلات سفر باهضة بالعملة الصعبة هاجموا الاحتجاجات الشعبية المطالبة بمعالجة الأوضاع الإقتصادية في الوقت الذي بات المواطن غير قادر على توفير لقمة العيش التي تبقي أطفاله على قيد الحياة.

وأضاف أن قيادات ومسؤولين في حكومة الشرعية يتهموا المتظاهرين بالخيانة وتنفيذ أجندة إيرانية ويخدمو سلطة صنعاء بالتحريض وإثارة الشارع والرأي العام ضد التحالف ومجلس القيادة الرئاسي والشرعية.

المصدر أوضح بأن صدور هذه الاتهامات من مسؤولين وقيادات بارزة في حكومة الشرعية العاجزين ومعهم التحالف عن توفير أبسط الخدمات الأساسية للمواطنين وتشغيل الكهرباء لعدن وباقي المحافظات ووقف الإبادة الجماعية الناجمة عن استمرار انهيار العملة وما ترتب على ذلك من معاناة إنسانية غير مسبوقة.

ولفت المصدر أن قيادات ومسؤولي الشرعية البالغ عددهم بعشرات الآلاف يقيمو مع عائلاتهم وأبنائهم في دول التحالف ومختلف أنحاء العالم ويستلمو رواتب ونثريات ومكافئات كبيرة بالدولار والسعودي ويتقاسمو المنح الدراسية والمناصب وقد استطاعو شراء عقارات وفلل وشقق وبناء استثمارات واسعة في الخارج فكيف لهم أن يشعروا بالمعاناة والمآساة والأوضاع التي يعيشها الشعب في الداخل.

وأكد المصدر أن المجلس الرئاسي والشرعية يعيشوا تحت الإقامة الجبرية لدى التحالف السعودي الإمارات منذ بداية الحرب وبيدهم قرار اليمن ومصيرها معلناً تضامنه مع المواطنين ومطالبهم العادلة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com